ابحث في مكتبة المجلس


لمحة تاريخية

تعد مكتبة مجلس الأمة من أقدم المكتبات الرسمية والمتخصصة في دولة الكويت حيث افتتحت في عام 1963م تزامناً مع افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ عبد الله السالم الصباح أمير دولة الكويت.



وهي تعتبر مكتبة نوعية متخصصة في المجال القانوني والدستوري نظرا لطبيعة العمل في هذه المؤسسة التشريعية، وتضم المكتبة مجموعة نادرة وقيمة من الكتب والمراجع والرسائل الجامعية التي تخص المجتمع البرلماني. في عام 1990م تعرضت المكتبة للسرقة والنهب لأكثر من 45 ألف كتاب ومرجع أثناء الغزو العراقي الغاشم، تم استرجاع أكثر من 3 اّلاف كتاب بعد سقوط النظام البائد عام 2003 م.

وفي يناير 2010 م وتحت رعاية وحضور المرحوم جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة السابق تم تدشين النظام الإلكتروني للمكتبة لفهرسة المصادر والمراجع حسب الفهرس العربي الموحد.

وفى مايو 2016م وتحت رعاية وحضور أمير البلاد حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ومعالي رئيس مجلس الامة السيد / مرزوق علي الغانم ، تم افتتاح مبنى صباح الأحمد الجديد ليضم مكتبة مجلس الأمة في حلتها الجديدة تابعةً لقطاع المعلومات تحت إدارة التوثيق والمعلومات.

حيث تضم المكتبة حاليا 22 ألف كتاب ضمن ما يقرب 13 ألف عنواناً في شتى المجالات سالفة الذكر.








1 2 3 4